VigRX Plus و 6 علاجات طبيعية لضعف الانتصاب

حبوب فيجركس بلس وعلاجات طبيعية للتخلص من مشكلة ضعف الانتصاب لدي الرجال

التسمية الشائعة لضعف الانتصاب هي العجز الجنسي. وهو حالة لا يستطيع فيها الرجل تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه أثناء ممارسة الجنس، وقد تشمل الأعراض أيضاً انخفاض الرغبة في ممارسة الجنس. من المرجح أن يشخص طبيبك إصابتك بضعف الانتصاب إذا استمرت الحالة لأكثر من بضعة أسابيع أو أشهر. يصيب ضعف الانتصاب ما يصل إلى 30 مليون رجل في الولايات المتحدة لذلك تم ابتكار عقار فيجركس بلس Vigrx Plus وتطويره منذ 13 عاما حتي الان من اجل علاج هذه المشكلة المزعجة والمحرجة

تشمل العلاجات المعتادة لضعف الانتصاب الأدوية الموصوفة طبياً ومضخات القضيب وزراعة دعامات القضيب والجراحة، لكن هناك العديد من الرجال الذين يفضلون العلاجات الطبيعية. وقد توصلت الأبحاث إلى أن بعض الخيارات الطبيعية يمكن أن تحسن من أعراض ضعف الانتصاب. تابع القراءة لمعرفة المزيد عن العلاجات الطبيعية المدعومة بأبحاث علمية.

  1. الجنسنج الكوري

يُطلق على الجنسنج الكوري (الجنسنج الأحمر) الفياجرا العشبية، وهناك أبحاث قوية تدعم فعاليته. قام بعض الباحثون بمراجعة سبع دراسات حول الجنسنج الكوري وضعف الانتصاب في 2008، وتراوحت الجرعات في هذه الدراسات من 600 إلى 1000 مليجرام ثلاث مرات يومياً. وخلصت هذه المراجعة إلى أن هناك “أدلة تشير إلى فعالية الجنسنج الأحمر في علاج ضعف الانتصاب”.

وهناك حالياً المزيد من الأبحاث التي تدرس تأثير الجنسنج الأحمر على ضعف الانتصاب. مادة جينسينوسيد هي أحد العناصر الموجودة في خلاصة الجنسنج الكوري، ولها تأثير على المستوى الخلوي لتحسين الانتصاب.

ويبدو أن فعالية الجنسنج الأحمر تبلغ حدها الأقصى لدى الرجال الذين يعانون من ارتفاع نسبة الدهون في الدم ومتلازمة التمثيل الغذائي. ومن المعروف عن هذه العشبة أن لها تأثير مضاد للالتهابات وتحُسن وظائف الرئة وكذلك تحسن تدفق الدم، وجميع هذه الخصائص تقلل من ضعف الانتصاب.

  1. عشبة الروديولا (الجذر الذهبي)

أشارت إحدى الدراسات الصغيرة إلى أن هذه العشبة يمكن أن تفيد في حالات ضعف الانتصاب. في هذه الدراسة تم إعطاء 26 رجلاً من أصل 35 رجلاً 150 إلى 200 مليجرام من العشبة لمدة ثلاثة أشهر. وقد شهدوا تحسناً كبيراً في الوظائف الجنسية، فقد ثبت أن هذه العشبة تعمل على زيادة الطاقة وتقليل الشعور بالإرهاق. لكن هناك حاجة لإجراء المزيد من الدراسات لفهم تأثيرها والتأكد من سلامتها.

  1. ديهيدرو ايبي آندروستيرون (DHEA)

ديهيدرو ايبي آندروستيرون هو هرمون طبيعي تنتجه الغدد الكظرية في جسم الإنسان، ويمكن تحويله إلى الأستروجين والتستوستيرون على حد سواء في الجسم. ويقوم العلماء بصناعة المكمل الغذائي لهذا الهرمون من نبات اليام البري وفول الصويا.

أظهرت دراسة أجراها معهد ماساتشوستس حول تقدم الذكور في السن أن الرجال المصابين بضعف الانتصاب كانت لديهم مستويات أقل من هرمون ديهيدرو ايبي آندروستيرون. كذلك أجُريت دراسة أخرى في عام 2009 شملت 40 رجلاً مصاباً بضعف الانتصاب، حيث تلقى نصفهم 50 مليجرام من هرمون ديهيدرو ايبي آندروستيرون وتلقى نصفهم الآخر دواءً وهمياً مرة واحدة يومياً لمدة ستة أشهر. وكانت النتيجة زيادة احتمالية تحقيق الانتصاب والحفاظ عليه لدى الذين يتلقون هرمون ديهيدرو ايبي آندروستيرون.

وفي الآونة الأخيرة تم اعتبار هرمون ديهيدرو ايبي آندروستيرون خياراً لعلاج ضعف الانتصاب لدى الرجال المصابين بمرض السكري. عادة ما يؤثر ضعف الانتصاب على هؤلاء الرجال بسبب مشاكل هرمونية بالإضافة إلى مضاعفات مرض السكري التي تتداخل مع تدفق الدم إلى الأعضاء.

  1. إل أرجنين

إل أرجنين هو حمض أميني يوجد بشكل طبيعي في جسمك، وهو يساعد في إنتاج أكسيد النيتريك. يعمل أكسيد النيتريك على إرخاء الأوعية الدموية لتسهيل نجاح الانتصاب، وهو ضروري للأداء الجنسي الصحي.

درس الباحثون آثار إلى أرجنين على ضعف الانتصاب، ووجدوا أن 31 بالمائة من الرجال المصابين بضعف الانتصاب الذين تناولوا 5 جرامات من إل ارجنين يومياً شهدوا تحسينات كبيرة في الوظائف الجنسية.

وأظهرت دراسة أخرى أن تعاطي الإل أرجنين مع البيكنوجينول (مادة نباتية تُنتج من لحاء الشجر) أعاد القدرة الجنسية إلى 80 بالمائة من المشاركين بعد مرور شهرين، وارتفعت هذه النسبة إلى 92 بالمائة بعد مرور ثلاثة اشهر.

ووجدت دراسة أخرى تتضمن دواءً واهمية أن تناول إل أرجنين إلى جانب أدوية أخرى كانت القدرة على تحمله حيدة وآمناً وفعلاً للمصابين بالضعف الجنسي الخفيف إلى المتوسط.

  1. الوخز بالإبر

على الرغم من اختلاف الدراسات حول الوخز بالإبر إلا أن العديد منها يُشير إلى نتائج إيجابية عند استخدامه لعلاج ضعف الانتصاب. على سبيل المثال وجدت دراسة أجريت عام 1999 أن الوخز بالإبر أدى إلى تحسين جودة الانتصاب واستعادة النشاط الجنسي لدى 39 بالمائة من المشاركين.

وأفادت دراسة لاحقة نشرت في عام 2003 أن 21 بالمائة من المصابين ضعف الانتصاب الذين خضعوا للعلاج بالوخز بالإبر حدث لديهم تحسن في الانتصاب. كما أظهرت دراسات أخرى نتائج متضاربة، لكن هذا العلاج له إمكانيات ويمكن أن يفيدك.

مخاطر الوخز بالإبر منخفضة إذا قدمها اختصاصي مرخص له. يقدم الوخز بالإبر آمالاً واعدة لعلاج ضعف الانتصاب، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات.

  1. اليوهمبي

يتم استخراج هذا المكمل الغذائي من لحاء شجرة اليوهمبي الأفريقية، وقد أظهرت بعض الدراسات آثاراً إيجابية له على الأداء الجنسي.

ومع ذلك لا توصية جمعية المسالك البولية الأمريكية باستخدام اليوهمبي كعلاج للضعف الجنسي. والسبب في ذلك يعود إلى نقص الأدلة التي تشير إلى فعاليته، وقد تسبب آثاره الجانبية الضرر بالصحة. وتشمل هذه الآثار الجانبية زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والانفعال والارتعاش.

إذا كنت ترغب في استخدام اليوهمبي فاحرص على التحدث إلى طبيبك مسبقاً.


العلاجات الطبيعية الأخرى المحتملة

تتضمن العلاجات البديلة الأخرى التي يعتقد أنها تساعد في حالات ضعف الانتصاب مكملات الزنك (خاصة للرجال الذين لديهم نسبة منخفضة من الزنك)، وعشبة الأشواجندا (تُعرف أيضاً باسم الجنسنج الهندي)، والجنكة بيلوبا، لكن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات للتأكد من فعاليتها.


 تحدث إلى طبيبك

إذا كنت تعاني من أعراض ضعف الانتصاب فمن المهم أن تراجع طبيبك قبل تجربة أي علاج بنفسك. السبب في هذا هو أن ضعف الانتصاب يمكن أن يكون علامة على مشاكل صحية أخرى. على سبيل المثال قد تسبب أمراض القلب أو ارتفاع الكوليسترول أعراض ضعف الانتصاب. وبعد التشخيص يمكن لطبيبك التوصية باتخاذ عدد من الخطوات التي من المرجح أن تحسن صحة قلبك وضعف الانتصاب لديك. قد تتضمن هذه الخطوات خفض نسبة الكوليسترول أو خفض وزنك أو تناول أدوية لتسليك أوعيتك الدموية.

إذا لم يتم العثور على مشاكل صحية أخرى تسبب ضعف الانتصاب لديك فمن المرجح أن يصف طبيبك لك بعض العلاجات الشائعة. كذلك يمكنك اللجوء إلى الخيارات الطبيعية، لكن احرص على مناقشتها مع طبيبك أولاً.

ضع في اعتبارك بغض النظر عن الطريق الذي تختاره أن ضعف الانتصاب هو حالة شائعة قابلة للعلاج للغاية. ومع بعض المحاولات ستجد على الأرجح العلاج الذي يناسبك ويناسب زوجتك.

من المهم أن تتذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لا تراقب جودة الأعشاب ولا قوتها ولا نقائها ولا تغليفها. لذلك إذا اخترت تناول الأعشاب فاحرص على الحصول عليها من مصدر موثوق.


 تغيير نمط الحياة

في كثير من الحالات يمكن أن يساعد إحداث تغييرات في نمط حياتك ونظامك الغذائي في تخفيف أعراض ضعف الانتصاب. تشمل تغييرات نمط الحياة التي يمكن أن تساعد في تحسين وظائفك الجنسية ممارسة الرياضة وفقدان الوزن، وتشمل أيضاً التوقف عن التدخين وتجنب تعاطي الكحوليات. كذلك من الممكن أن يؤثر نظامك الغذائي على أدائك الجنسي.

أضف تعليق