VigRX Plus وضعف الانتصاب والمشروبات الكحولية

ضعف الانتصاب هو مشكلة في تحقيق انتصاب قوي والحفاظ عليه بما يكفي لممارسة الجنس. يعاني جميع الرجال من صعوبات في الانتصاب من وقت لآخر، ويزداد احتمال حدوث هذه المشكلة مع التقدم في العمر. لكن إذا كنت تواجه ذلك كثيراً فقد تكون مصاباً بضعف الانتصاب ومن افضل الحلول لهذه المشكله هي اقراص فيج ار اكس بلس Vigrx Plus

الفياجرا هو دواء يتم تناوله بناءً على وصفه طبية يمكن أن يساعد الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب. تعني الرومانسية بالنسبة للكثير من الناس ضوء الشموع والموسيقى الهادئة وكأس من النبيذ. ويمكن أن تشكل الحبة الزرقاء الصغيرة (الفياجرا) جزءاً من هذه الصورة، لكن هذا فقط في حالة إذا كنت تشرب كميات قليلة أو متوسطة من الكحول.


الفياجرا والكحول

شرب الكحول خطير وغير آمن عند تناول الفياجرا، وهناك علامة واضحة على أن مخاطر تعاطي الكحوليات تتفاقم بسبب الفياجرا. توصلت دراسة نُشرت في مجلة علم العقاقير والعلاجات السريرية (Clinical Pharmacology and Therapeutics) إلى وجود تفاعلات عكسية بين الفياجرا والنبيذ الأحمر

السبب في ذلك هو أن التعاطي المزمن للكحوليات هو سبب شائع لضعف الانتصاب. لذلك بينما تقوم بعلاج ضعف الانتصاب بالفياجرا قد تكون تسيء لنفسك من خلال الجمع بين الدواء والكحول.


الكحوليات وضعف الانتصاب

أجرى علماء في جامعة لويولا مراجعة على بحوث أجريت على مدار 25 عاماً حول آثار تعاطي الكحوليات على الجهاز التناسلي الذكري. وفيما يلي بعض النتائج التي توصلوا إليها: تتعلق هذه الآثار بالكحول بشكل عام ولا تقتصر على الجمع بين الفياجرا والكحول. ومع ذلك إذا تعاني من ضعف الانتصاب فقد يكون من المفيد النظر في كيفية تأثير الكحول على صحتك الجنسية وأدائك الجنسي.


التأثيرات على هرموني التستوستيرون والأستروجين

يمكن ن يؤدي كل من الإفراط في شرب الكحوليات والتعاطي المستمر للكحوليات إلى التأثير مستويات هرموني التستوستيرون والأستروجين.

يُصنع هرمون التستوستيرون لدى الرجال في الخصيتين، وهو يلعب دوراً في العديد من وظائف الجسم. وهو كذلك الهرمون الأكثر ارتباطاً بالحياة الجنسية للذكور، فهو المسؤول عن نمو الأعضاء الجنسية وإنتاج الحيوانات المنوية.

الأستروجين هو هرمون أنثوي في الأساس، ولكنه موجود أيضاً لدى الرجال، وهو مرتبط بتطور الخصائص الجنسية والتكاثر لدى الإناث.

بالنسبة لك كرجل يمكن أن يؤدي تناول كميات أكثر من متوسطة من الكحول إلى تقليل مستويات هرمون التستوستيرون وزيادة مستويات هرمون الاستروجين. وقد يؤدي انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون جنباً إلى جنب مع زيادة مستويات هرمون الاستروجين إلى إضفاء سمات أنثوية على جسمك، فقد يزداد حجم ثدييك أو تفقد شعر جسمك.


التأثيرات على الخصيتين

للكحول تأثير سام على الخصيتين، وتقول المصادر أن تناول الكثير من الكحول يمكن أن يتسبب بمرور الوقت في تقلص حجم الخصيتين، وهذا يقلل من حجم وجودة الحيوانات المنوية.


التأثيرات على البروستاتا

وفقاً لبعض المصادر يمكن أن يرتبط تعاطي الكحول بالتهاب البروستاتا، وقد تشمل أعراض ذلك التورم والألم ومشاكل التبول. ويمكن أيضاً أن يرتبط التهاب البروستاتا بضعف الانتصاب.


أسباب ضعف الانتصاب

لفهم سبب حدوث ضعف الانتصاب من المفيد معرفة كيفية حدوث الانتصاب أولاً. يبدأ الانتصاب في الواقع في رأسك، فعندم تستثار تنتقل الإشارات من دماغك إلى أجزاء أخرى من جسمك. بعد ذلك يزداد معدل ضربات القلب وتدفق الدم، ويتم تحفيز المواد الكيميائية التي تسبب تدفق الدم إلى الجسمين الكهفيين في قضيبك، وبهذا يحدث الانتصاب.

إلا أنه في حالة ضعف الانتصاب يقوم إنزيم يُطلق عليه بروتين فسفودايستراز 5 (PDE5) بالتداخل مع هذه العملية، ونتيجة لذلك لا تحدث زيادة في تدفق الدم إلى الشرايين في قضيبك، وهذا يمنع حدوث الانتصاب.

هناك عدد من العوامل التي يمكن أن تسبب ضعف الانتصاب، وهذا يشمل المسائل الصحية مثل:

  • التقدم في العمر
  • مرض السكري
  • الأدوية مثل مدرات البول وأدوية ضغط الدم ومضادات الاكتئاب
  • تصلب متعدد
  • أمراض الغدة الدرقية
  • مرض باركنسون (الشلل الرعاش)
  • ارتفاع ضغط الدم
  • أمراض الأوعية الدموية المحيطية
  • سرطان البروستاتا
  • الاكتئاب
  • القلق

يمكنك معالجة بعض هذه المشكلات من خلال تجربة بضع التمارين الخاصة بالقضاء على ضعف الانتصاب. لكن أيضاً قد يكون سبب ضعف الانتصاب يعود إلى عاداتك، وهذا يشمل أموراً مثل:

  • التدخين
  • تعاطي المخدرات المحظورة
  • التعاطي المزمن للكحوليات

كيف تعمل الفياجرا

الفياجرا هو الاسم التجاري لسترات السيلدينافيل، وقد تم انتاجها في الأصل لعلاج ارتفاع ضغط الدم وألم الصدر، لكن التجارب السريرية وجدت أنه لم يكن فعالاً مثل الأدوية الموجودة في السوق. على الجانب الآخر أفاد المشاركون في التجارب السريرية عن وجود عرض جانبي غريب: زيادة كبيرة في الانتصاب. وفي عام 1998 أصبح الفياجرا أول دواء يتم تعاطيه عن طريق الفم تتم الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لعلاج ضعف الانتصاب.

تقول كلية طب ويل كورنيل أن الفياجرا يحقق النجاح لدى حوالي 65 بالمائة من الرجال الذين يستخدمونها. وهو يقوم بذلك من خلال منع إنزيم فسفودايستراز 5، وهو الإنزيم الذي يتداخل مع زيادة تدفق الدم إلى القضيب أثناء الانتصاب.


أبق هدفك أمام عينك

بالنسبة للجمع بين الفياجرا والكحول فإن تناول كأس من النبيذ ليس خطيراً، بل قد يساعدك على الاسترخاء وزيادة الرومانسية. لكن ضع في اعتبارك أن تعاطي الكحوليات بشكل متوسط أو مكثف قد يفاقم من مشكلة ضعف الانتصاب، مما يؤدي إلى نتائج عكسية لتناول الفياجرا.

إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب فأنت لست وحدك مطلقاً. تقول مؤسسة العناية بالمسالك البولية أن ما بين 15 و 30 مليون رجل في الولايات المتحدة يعانون من ضعف الانتصاب. هناك العديد من الخيارات المتاحة لعلاج ضعف الانتصاب، لذلك تحدث مع طبيبك بشأنها.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *